خريطة الشيخ زايد

معلومات عن خريطة الشيخ زايد pdf فى مصر 

المحتويات
معلومات عن خريطة الشيخ زايد pdf فى مصر

خريطة الشيخ زايد – تعد مدينة الشيخ زايد من احدى و أبرز مدن الجيل الثانى فى مدينة القاهرة الكبرى فى مصر التابعة لمحافظة الجيزة قد أنشأت بقرار من رئيس جمهورية مصر العربية رقم 325 لسنة 1995 بمنحة من صندوق ابو ظبي للتنمية وهى منحة الشيخ زايد التى تعد ضاحية من ضواحى القاهرة الكبرى.

كما تتمتع مدينة الشيخ زايد بشعيبة كبيرة لدى الكثير من الناس و مزيج من الاجواء العصرية وسط جو من الرقى و الهدوء فهى تعتبر الإختيار الأمثل لمختلف الفئات و الشرائح الإجتماعية المختلفة ، كما انها تم تصميمها على الطراز المعمارى العصري الحديث يحيث يناسب جميع الأذواق.

كما تم انشاء مدينة الشيخ زايد على مساحة قدرها حوالي 10.386 فدان ، كما تبلغ الكثافة السكانية بها حوالى 150 الف نسمة من السكان او اكثر من ذلك ، كما تحتل المساحات الخضراء و اللاند سكيب حوالى 40% من المساحة الإجمالية للمدينة.

بينما يميل البعض عن البعد عن الأماكن العشوائية و البحث عن مكان جديد به جو من الرقى و الهدوء فيجد ان مدينة الشيخ زايد من اكثر المدن السكنية ارتقاءا وهدوءا و خاصة ان مدينة القاهرة الكبرى تشهده اكبر تضخم فى السكان حيث توفر مدينة الشيخ زايد نمط حياة عصرية و معيشة مختلفة عن المدن السكنية الأخرى.

و نستعرض فيما يلى دليلك للوصول لمدينة الشيخ زايد

 

خريطة الشيخ زايد

خريطة الشيخ زايد

اين تقع مدينة الشيخ زايد على الخريطة؟

يتميز موقع مدينة الشيخ زايد بموقع جغرافي و استيراتيجي مميز تجعلها نقطة مركزية فهى تقع فى طريق مصر اسكندرية الصحراوي فى محافظة الجيزة بالقرب من مدينة السادس من اكتوبر و هضبة الأهرام و مطار القاهرة الدولي و امتداد محور 26 يوليو ، كما تبعد حوالى 20 كيلو متر عن مدينة لبنان فى المهندسين ، كما تبعد 28 كيلومتر عن ميدان التحرير ، كما ترتفع عن سطح البحر 220 متر مربع مما يجعل جوها معتدلا طوال ايام السنة.

أهم مميزات موقع مدينة الشيخ زايد

تعد مدينة الشيخ زايد من اهم المدن التى تستطيع الذهاب اليها من اى مكان ، كما تتميز بجو نقى و هادىء و معالم سياحية بارزة ، كما تحتل المساحات الخضراء اكبر نسبة من المساحة الاجمالية للمدينة بأكملها.

كما نجد انه من اهم مميزات موقع مدينة الشيخ زايد انها تتمثل بالقرب من اهم و اميز المناطق و المولات التجارية و الترفيهية الموجودة حولها وهى :

  1. تبعد مدينة الشيخ زايد حوالى 12 دقيقة من مول اركان و 26 دقيقة من مول مصر.
  2. كما تبعد 17 دقيقة من مول هايبر وان و16 دقيقة من مول العرب.
  3. تبعد مدينة الشيخ زايد 13 دقيقة من كابيتال بيزنس بارك و حوالى 12 دقيقة من مول امريكانا بلازا.
  4. كما ان المسافة بين مدينة الشيخ زايد وبين مول الجزيرة بلازا حوالى 11 دقيقة و 13 دقيقة عن مول تيفولى دوم.
  5. كما تبعد مدينة الشيخ زايد حوالى 13 دقيقة عن ويست تاب هب و 8 دقائق عن مول مزار.
خريطة الشيخ زايد

خريطة الشيخ زايد

كم تبلغ مساحة مدينة الشيخ زايد؟

تقام مدينة الشيخ زايد على مساحة قدرها حوالى 10.386 فدان ، كما تم تخصيص جزء من المساحة الى الوحدات العمرانية و الباقى للمرافق العامة و الخدمات الترفيهية.

كما تبلع الكثافة السكانية فى مدينة الشيخ زايد حوالي 150 الف نسمة و من المتوقع ان تصل الى 500 الف نسمة و اكثر عند ازياد السكان بها ونموها.

ماهى أحياء مدينة الشيخ زايد على الخريطة؟

يوجد فى مدينة الشيخ زايد الكثير من الاحياء السكنية الراقية ، كما يضم 20 حى و 4 مجاورات. كما تتسم كل منهم بالرقى و الفخامة و التى يسكنها المزيد من السكان من مختلف الفئات و الشرائح الاجتماعية وهى كالتالي:

  • الحى الأول: هو من اهم و اميز الاحياء السكنية الموجودة فى الشيخ زايد حيث تضم مجموعة من الخدمات المتنوعة منها مول هايبر وان و جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد و فرع لجامعة القاهرة و اماكن ترفيهية متعددة.
  • الحي الثاني: هو من الاحياء المتوسطة المعيشة ويضم 3 تجمعات سكنية ويوجد به مول تيفولى دوم.
  • الحى الثالث: يعد من الأحياء الاقتصادية التى تقع فى قلب مدينة الشيخ زايد.
  • الحي الرابع: يعتبر من اهم و أرقي الأحياء الموجودة فى مدينة الشيخ زايد حيث يضم مجموعة من الوحدات السكنية المختلفة من شقق فاخرة و فيلات، كما يضم اكبر قدر من الخدمات الترفيهتة الاساسية من مدارس و جامعات و مستشفيات و كمبوند زايد 2000.
  • الحي الخامس: من اهم احياء الشيخ زايد و يضم عمارات الشباب و مجمع المعاهد الأزهرية ومستشفى الشيخ زايد.
  • الحي السابع: يعد من ابرز الاحياء السكنية فى مدينة الشيخ زايد حيث يوجد به عمارات المستثمر الصغير.

احياء اخرى بمدينة الشيخ زايد 

  • الحي السكني الثامن: يعتبر من اكثر الاحياء تميزا على خريطة السيخ زايد حيث يضم وحدات متميزة من الفيلات و القصور ويقطنه طبقة اجتماعية عالية المستوى ، كما يوجد به الجامعة الكندية.
  • الحي التاسع: يعد من الاحياء الجديدة و من افضل الأحياء فى مدينة الشيخ زايد ويشمل مستويات اقتصادية و طبقات  راقية و يضم شقق سكنية و فيلات.
  • الحى العاشر: هو يعد من الأحياء المتوسطة فى مدينة الشيخ زايد و يضم السجل المدنى و المعهد الأزهرى و مركز شباب الشيخ زايد.
  • الحى الحادي عشر: يعد من الاحياء الاقتصادية فى  الشيخ زايد.
  • الحي الرابع عشر: يتم تصنيفه من ارقى و أميز الاحياء السكنية فى الشيخ زايد ، كما يضم مجموعة متميزة من الكمبوندات منها كمبوند الياسمين ، كما يوجد به مسجد للصلاة و هو مسجد الصديق و يضم مجموعة من المطاعم الشهيرة.
  • حى الثورة الخضراء الشيخ زايد: وهو يعد من الاحياء الراقية و المميزة فى مدينة الشيخ زايد تقع على طريق الإسكندرية الصحراوى. كما يضم مجموعة فاخرة من القصور و الفيلات و تاون هاوس و توين هاوس.
خريطة الشيخ زايد

خريطة الشيخ زايد

ماهى الخدمات المقدمة فى مدينة الشيخ زايد؟

تقدم مدينة الشيخ زايد العديد من الخدمات الترفيهية التى لاغنى عنها حيث انها تعد من ارقي و اميز المدن السكنية المتكاملة التى تتمتع بحياة راقية مليئة بالهدوء و الرفاهية لكى تلبى كافة متطلبات العملاء و من هذه الخدمات مايلى:

  • يتوافر مساحات شاسعة من المساحات الخضراء و المسطحات المائية  و بحيرات صناعية التى تدل على جمال الطبيعة.
  • يوجد فى المدينة مجموعة من المطاعم و الكافيهات ذات البراندات المميزة التى تقدم اشهى المأكولات و افضل المشروبات.
  • يوجد فى مدينة الشيخ زايد مولات و محلات تجارية ضخمة و سوبر ماركت فى جميع المناطق به يضم اشهر الماركات و البراندات العالمية التى تتيح الفرصة للجميع للتسوق بحرية.
  • كما يوجد مراكز صحية و عيادات طبية و مستشفيات تشمل كافة التخصصات.
  • كما يوجد ايضا يوجد بالمدينة مجموعة من النوادى الصحية و مختلف الأنشطة و الصالات الرياضية التى تناسب جميع الأذواق.
  • صيدليات.
  • كافيهات ومطاعم فاخرة.
  • مدارس و جامعات.
  • مساجد.
  • حدائق و متنزهات عامة.
  • بنوك و اماكن لماكينات الصرافة الألية.
  • خدمات امنية وكاميرات مراقبة.
خريطة الشيخ زايد

خريطة الشيخ زايد

 

ماهى أهم المشروعات التى توجد فى الشيخ زايد على الخريطة؟

يوجد فى مدينة الشيخ زايد مجموعة متميزة من المشروعات و الكمبوندات الضخمة. كما يتوافر بها مشاريع سكنية للمستوى المتوسط و مشاريع للطبقة الفوق متوسطة و مشروعات أخرى للطبقات الراقية العالية المستوى فهى تشمل جميع المستويات مما جعلها توفر افضل الاسعار لكى تتناسب مع جميع المستويات و الطبقات التى تتهافت عليها.

ومن اهم المشروعات نذكرها فى الآتى:

مشروعات الشيخ زايد

  1. كابستون الشيخ زايد.
  2. الكارما كاي الشيخ زايد.
  3. ليك ويست الشيخ زايد.
  4. زيد ستريب الشيخ زايد.
  5. الباتيوه زهراء الشيخ زايد.
  6. الما الشيخ زايد.
  7. كمبوند جيزة الشيخ زايد.
  8. لايف بارك الشيخ زايد.
  9. ابراج زيـد الشيخ زايد.
  10. ايتابا الشيخ زايد.
  11. سيلفا الشيخ زايد.
  12. كمبوند اليجريا الشيخ زايد.
  13. كمبوند جيزيل الشيخ زايد.

1- مشروع ابراج زيـد على خريطة الشيخ زايد

تعد ابراج زيد الشيخ زايد من ارقي المشروعات التى تم طرحها فى مدينة الشيخ زايد وقامت بطرحها شركة اورا للتطوير العقارى التى يملكها رجل الاعمال المعروف/ نجيب ساويرس فهى عبارة عن مجموعة من الابراج الضخمة المتميزة فى قلب مدينة الشيخ زايد ، كما تتميز بموقع راقي و متميز بالقرب من هايبر وان و داندى مول و كمبوند الربوة ،

كما تقـام ابراج زيـد على مساحة قدرها 85 فدان و يتمتع بإطلالة رائعة على اكبر حديقة مركزية مساحتها 65 متر مربع ويضم مجموعة من الشقق الفاخرة لها أسعار و مساحات مختلفة و يقدم مجموعة متنوعة من الخدمات الترفيهية.

خريطة الشيخ زايد

خريطة الشيخ زايد

معلومات عن حديقة زيد Zed Park

تعد حديقة زيد بارك اكبر ملاهى تشهدها مدينة الشيخ زايد على مستوى الشرق الأوسط تم انشائها على مساحة 65 فدان. كما تم افتتاح تلك الحديقة عن طريق السيد المهندس/ مصطفى فهمى رئيس جهاز تنمية الشيخ زايد ، كما يبلغ حجم استثماراتها حوالى 170 مليون جنيه مصري.

بينما تم تصميم حديقة زيد بافضل الاساليب على الطراز الفرنسى فى جو من الفن الابداعى و الابتكار. كما يوجد بها مساحات خضراء و اشجار كثيفة و اماكن للترفيه و الالعاب و اماكن للجلوس و منطقة للجرى وركوب الدراجات فهى مركز ترفيهى لجميع الاسر و العائلات و الاصدقاء لخلق جو من المرح و الرفاهية.

2- كمبوند ايتابا على خريطة الشيخ زايد 

كمبوند إيتابا الشيخ زايد من افضل كمبوندات و مشروعات الشيخ زايد و الذى قامت بإطلاقه شركة سيتى ايدج للتطوير العمراني  بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية كما يتميز بموقع راقى و مثالى بالقرب من كمبوند اليجريا سوديك و امام كمبوند الربوة و هايبر وان و كمبوند الكارما و كمبوند الياسمين و السعودى ماركت ، كما تم بنائه على مساحة 77 فدان حيث يقسم الى شقق و فيلات فاخرة.

3- كمبوند كايرو جيت على خريطة الشيخ زايد 

يعتبر كايرو جيت الشيخ زايد هو ارقي اطلاقات شركة إعمار مصر للتطوير العقارى فى قلب فى مدينة الشيخ زايد فى اميز المواقع الجغرافية و الاستيراتيجية حيث يقع على طريق مصر الاسكندرية الصحراوى بالقرب من المحاور الرئيسية و يبعد حوالى 15 دقيقة عن مطار سفنكس ، كما يبعد 10 دقائق عن داندى مول و حوالى 50 دقيقة عن مصر الجديدة ويقام على مساحة بنائية قدرها حوالى 100 فدان يضم مجموعة من الفيلات الفاخرة و الشقق المميزة بأسعار و مساحات مختلفة.

خريطة الشيخ زايد

خريطة الشيخ زايد

4- كمبوند فاي سوديك على خريطة الشيخ زايد 

فاي سوديك الشيخ زايد صرح عالمى اطلقته شركة سوديك للتطوير العقارى. ويتمتع بموقع جغرافي رائع حيث يقع بالقرب من مطار سفنكس و على بعد 15 دقيقة من المتحف المصري و قريب من اهم الطرق و المحاور الرئيسية ، كما يبعد حوالى 12 دقيقة من مول اكبر الشهير و يبعد عن المهندسين بحوالى نصف ساعة ، كما يقـام على مساحة قدرها 150 فدان يقسم الى مجموع  من الوحدات السكنية من الشقق و الفيلات بمساحات و اسعار تنافسية و المزيد من الخدمات الترفيهية.

5- كمبوند كارميل سوديك على خريطة الشيخ زايد 

كارميل سوديك الشيخ زايد من افضل و ارقى الكمبوندات التى قامت بها شركة سوديك للإستثمار العقارى فى منطقة الجولدن سكوير بالشيخ زايد بجوار كمبوند فاى سوديك و بالقرب من مطار القاهرة الدولى و ميدان لبنان و مطار سفنكس و المحور ، كما يقـام على 240 فدان يضم شقق فاخرة و فيلات منفصلة و توين هاوس و تاون هاوس و اكبر قدر من الخدمات الترفيهية.

6- كمبوند ذا استيتس ريزيدنس على خريطة الشيخ زايد 

كمبوند ذا استيتس ريزيدنس الشيخ زايد هو صرح عالمى كبير تطلقه شركة سوديك العقارية فى مدينة زايد الجديدة بأفضل المواقع الاستيراتيجية. حيث يقع الكمبوند على بعد 6.5 كيلو متر من كمبوند سوديك ويست ، كما انه على بعد  حوالي 14 كيلو متر من ميدان جهينة و بالقرب من طريق المحور و مطار سفنكس ويبعد حوالى 5 دقائق عن بيفرلى هيلز و كمبوند اليجريا ، كما يقـام على مساحة 124 فدان يضم مجموعة من الشقق السكنية و الدبلكسات الفاخرة و يتميز بأسعار تنافسية و مساحات مختلفة و خدمات عديدة.

7- كمبوند بيل في على خريطة الشيخ زايد 

يعتبر كمبوند بيل في الشيخ زايد من اهم واميز مشروعات شركة اعمار مصر فى مدينة زايد الجديدة يقع على طريق مصر الاسكندرية الصحراوى على بعد 20 دقيقة ، كما يبعد حوالى ساعة و نصف من بيفرلي هيلز و يربط طريق دهشور مع طريق الضبعة ، ويقام على مساحة قدرها 500 فدان كما يضم مجموعة من الوحدات السكنية الفاخرة و الخدمات الترفيهية المتكاملة.

8- كمبوند فيلدج ويست على خريطة الشيخ زايد 

فيلدج ويست الشيخ زايد من احدث مشروعات شركة درة للاستثمار العقارى. حيث تقع فى وسط مدينة الشيخ زايد فهو يتميز بأنه يقع بالقرب من كمبوند كاريو جيت و كمبوند رويال سيتى و مول هايبر وان التى تعتبر اهم المناطق فى الشيخ زايد ، كما تم انشائه على مساحة حوالى 125 فدان ، كما يقسم الى وحدات سكنية من الشقق الفاخرة و الدوبلكسات بأسعار متفاوتة و مساحات مختلفة و خدمات متعددة.

9- كمبوند جميرا ويست على خريطة الشيخ زايد 

يعتبر جميرا ويست الشيخ زايد احد اهم المشروعات و الكمبوندات التى قامت بإطلاقها شركة جميرا للتطوير العقارى.كما يقع على طريق الاسكندرية الصحراوى ويبعد حوالى 7 دقائق من محور 26 يوليو و 5 دقائق من الضبعة و على بعد 9 دقائق من روض الفرج و بالقرب من مطار سفنكس ووصلة دهشور و ميدان جهينة ، كما يقـام على مساحة حوالى 50 فدان ، كما يقسم الى مجموعة من الفيلات الفاخرة و توين هاوس و تاون هاوس وذلك بأسعار و مساحات مختلفة و خدمات متنوعة.

10- كمبوند 205 اركان بالم على خريطة الشيخ زايد 

يعد كمبوند 205 الشيخ زايد من اميز إطلاقات شركة أركان بالم للإستثمار العقاري. حيث يقع فى الداون تاون بالشيخ زايد على طريقين رئيسين وهما طريق المحور المركزى بحوالى 1 كيلو متر  و طريق البستان يحوالى 1.5 كيلو متر ، كما يقـام على مساحة 50 فدان ويحتوى على شقق فندقية ووحدات ادارية و تجارية ، كما يقدم خدمات ترفيهية عديدة و متنوعة.

11- كمبوند سيلفا على خريطة الشيخ زايد 

يعتبر سيلفا الشيخ زايد من أميز اطلاقات شركة فرست جروب للتطوير العقارى. ويتميز بموقع مثالى للغاية فهو قريب من مول العرب و هايبر وان و كارفور و داندى مول ويقع بالقرب ايضا من جامعة النيل و المدرسة الدولية و البريطانية و الجامعة الكندية و مدينة الانتاج الاعلامى و مول تيفولى و اركان بلازا ، كما يقام على مساحة حوالى 20 فدان ، كما يقسم الى سلسلة من الفيلات المميزة التى تناسب جميع الأذواق و يحتوى على اكبر قدر من الخدمات الترفيهية.

مميزات السكن فى الشيخ زايد

تعد مدينة الشيخ زايد من ارقي المدن السكانية التى توجد فى مصر حيث تتميز بالهدوء و المزيد من الخصوصية وحياة عصرية جديدة ، كما تضم مجموعة من المشروعات و المجمعات السكنية التى تناسب كل عميل ، كما تتميز بمساحات و اسعار متفاوتة تناسب جميع الطبقات و المستويات الإجتماعية و افضل سعر المتر بالإضافة الى أنظمة سداد ودفع ميسرة.

لمعرفة المزيد من التفاصيل و المعلومات عن مدينة الشيخ زايد اتصل بنا على

ارقام مبيعات مدينة الشيخ زايد

للتواصل واتس اب

01118871131

أضف بياناتك للاتصال بك
اسئلة شائعة
تواصل معنا
لمزيد من الاستفسارات
16538 01098000666 info@enjazproperty.com 38 عباس العقاد, مدينة نصر القاهرة