كم تبعد السخنة عن القاهرة

كم تبعد العين السخنة عن القاهرة الكبرى 

كم تبعد العين السخنة عن القاهرة – أصبح هذا السؤال واحد من الأسئلة الشائعة التي تتردد باستمرار عبر مواقعنا الإلكترونية ، لهذا سوف نخبركم عن المسافة التي تبعدها العين السخنة عن القاهرة لذا سنتعرف على مجموعة من المعلومات التي تخص العين السخنة والقاهرة عن طريق الكتابة في المقال، وذلك لأن أغلب الأشخاص يريدون الاستمتاع بجو مختلف في العين السخنة مع قضاء وقت ممتع .

كم تبعد السخنة عن القاهرة

ماهى المسافة بين  العين السخنة و مدينة القاهرة الكبرى ؟

مدينة العين السخنة تبعد عن القاهرة بمسافة ساعة واحدة تقدر بمسافة 55 كيلو مترًا ، وهي من أقرب المدن للبحر الأحمر، كما تعتبر مدينة العين السخنة واحدة من أهم وأبرز المنتجعات السياحية التي يكثر بها عملية الاستثمار ، كما تعتبر من أفضل المناطق الصناعية لأنها من أهم المدن التي تتركز على ساحل البحر الأحمر، وتمتاز بموقعها الساحر، الجو بها معتدل معظم أيام السنة.

لذا يتمتع موقع مدينة العين السخنة بقربة من المنتجعات السياحية التي يتم قضاء أفضل الأوقات بها، ويمكن قضاء العطلات الصيفية لأجل أن يتم الاستمتاع بمياه البحر الصافية والرمال البيضاء الجميلة، يمكن الاستمتاع بممارسة كافة أنواع الرياضة المائية والغطس تحت المياه، بجانب أن مدينة العين السخنة تتمتع بأفضل المنطق التي تحتوي على مياه صافية والتي يسهل التصوير الفوتوغرافي تحت الماء.

معلومات عن مدينة العين السخنة

تتمتع مدينة العين السخنة بالحيوية والنشاط وهذا لأن بها الكثير من الأماكن التي تصلح لتنفيذ الكثير من المهارات التي يحتاج إليها، وهي تم افتتاحها عن طريق القاهرة المؤدي إلى العين السخنة وهذا في عام 2004 وبدأ العمل في هذا عن طريق رجال القوات المسلحة وذلك بالتعاون مع مجموعة من أكبر شركات المقاولات بالمدينة، وأصبح موقع مدينة العين السخنة من أهم المواقع الاستراتيجية التي تخطف أنظار الكثير من العملاء والمستثمرين.

وهذا لكي يقوموا بتشييد مجموعة من الفنادق الفخمة والمنتجعات السياحية المتنوعة التي تعد من أفضل المناطق على الأرض، بجانب أنها من المدن التي تتمتع بمجموعة هائلة من المميزات والخدمات التي تساعد العملاء في الوصول إلى مجموعة من المقومات التي يحتاجون إليها على مدار اليوم .

مميزات موقع مدينة العين السخنة

تحتوي مدينة العين السخنة على مجموعة كبيرة من المميزات التي تجعلها واحدة من أفضل وأرقى المدن السياحية التي يتم الاعتماد عليها والاستمتاع بمجموعة من الخدمات الترفيهية والألعاب المتنوعة، كما أن الموقع له عدد من المميزات المتنوعة التي تتمثل في الآتي:

  • يمتد موقع العين السخنة بداية من محافظة القاهرة الفرق بينهم 140 كيلو متر وهذه الرحلة تستغرق مسافة ساعة عند استلقاء السيارة .
  • يفصل موقع العين السخنة عن العاصمة الإدارية مسافة بسيطة جدًا يسهل الوصول إليها في أقل من نصف ساعة فقط.
  • لهذا تعد منطقة العين السخنة واحدة من أرقى المناطق السياحية التي تعد مصدر من مصادر الطاقة بالنسبة للكثير من الأشخاص، بالإضافة إلى قضاء أفضل الأوقات والابتعاد عن زحام الحياة.
  • تبعد مدينة العين السخنة عن مدينة السويس حوالي ثلاثين كيلو متر من ناحية الجنوب.
  • يمتد موقع العين السخنةمسافة 80 كيلو متر على ساحل البحر الأحمر وهذا من الناحية الجنوبية ويصل حتى رأس الزعفرانة في ناحية الجنوب .
    سميت العين السخنة بهذا اللقب لأن المياه التي تنبع منه ساخنة والتي يتم تدفقها من أعلى جبل العتاق الذي يتركز في نطاق خليج السويس، ويرتفع هذا الجبل عن مستوى سطح البحر نسبة 750 متر فقط، وتمتلك هذه المنطقة الكثير من المتاحف الأثرية، بجانب وجود قناة السويس بجوارها، وذلك ما يجعل مدينة العين السخنة من المدن الأكثر زيارة بالنسبة للسائحين من مختلف دول العالم.

أهم مايميز مدينة العين السخنة

تحتوي مدينة العين السخنة على مجموعة كبيرة من المميزات المتنوعة التي تريد العديد من الأشخاص في الاستمتاع بها، إنها عملت على جمع الكثير المزايا التي توجد بمدينة واحدة، وتتمثل تلك المميزات في الآتي:
الطرقات

  • الفترة السابقة كان يوجد مشاكل في طريق العين السخنة وكان يوجه الكثير من الصعوبات، ولكن تم العمل على تعديله وتجديده .
  • البدء في تطوير الطريق الذي يصل بين القاهرة والعين السخنة، وهو من الطرق المميزة التي تساعد في الوصول بسرعة كبيرة.
  • العمل على إصلاح كافة الطرق والأرصفة بجانب شق الطريق الجديد وهو الطريق من الناحية الدائرية وإلى الإقليمية وهذا ما جعل الأمر سهل وبسيط .
  • مكان قضاء النزهات
  • عرفت أن مدينة العين السخنة من المدن المميزة التي تعمل على توفير أفضل الأوقات للتنزه، وهذا على مدار العام ليس في فصل الصيف فقط.
  • لذا تعد من الأماكن الساحرة التي يتم الاستجمام فيها والتمتع بجمال الطبيعة الخلابة.
  • سهولة الاستمتاع بالبحر وجماله والاستمتاع بالسباحة في المياه وهذا بداية من شهر مارس وشهر إبريل وصولًا إلى شهر أكتوبر.
  • الاستمتاع بمياه البحر الأحمر النقية والتي تظل دافئة طوال فترة الشتاء بداية من خروج الشمس.
  • الاستمتاع بأفضل مجموعة من الرحلات المناسبة ليوم واحد، بالإضافة إلى الرحلات الأسبوعية والرحلات الطويلة التي تساعدكم في الاستجمام.
  • المدينة مناسبة جدًا للاستمتاع بوقت هادئ للأشخاص كبار السن والأطفال والطلاب ومناسبة للعائلات.
    وسائل المواصلات
  • العمل على توفير مكان كبير من أجل توفير المواصلات من مدينة العين السخنة وإلى المدن المجاورة، بالإضافة إلى انتشار وسائل المواصلات طوال اليوم.
    – مدينة العين السخنة محيطة بمنطقة التحرير والمرج وألماظة، والتي يسهل عن طريها الوصول إلى كافة الأماكن التي توجد في مدينة العين السخنة على مدار العام .
    – توفير مجموعة من وسائل المواصلات المتنوعة والتي تتمثل في أوبر وكريم وهذا في مواسم الأعياد والإجازات الرسمية.
    – الرحلات من محافظة القاهرة إلى العين السخنة لا تحتاج إلى الكثير من الوقت فقط تحتاج إلى ساعة واحدة بالسيارة.
    – يسهل استلقاء سيارة من على الطريق السريع عن طريق مدينة القطامية وهذا عن طريق مسافة يتم تقديرها بمسافة 95 كيلو متر.

ما هى المسافة بين العين السخنة و العاصمة الإدارية الجديدة

  • العين السخنة تمتاز بقربها من العاصمة الإدارية الجديدة وهذا لأن الدولة اهتمت بأن تقوم بوضعها ضمن المخططات العمرانية التي تعمل على تنميتها مؤخرًا.
  • وتعرف العاصمة الإدارية الجديدة بأنها تساعد الجميع في الوصول إلى العين السخنة بسهولة دون قطع مسافات كبيرة.
  • هذا الأمر انعكس بشكل كبير على مدينة العين السخنة، وهذا لأن زاد أهميتها في الفترة القادمة.
  • تم إجراء العديد من الإحصائيات على عملية بناء العاصمة الإدارية الجديدة وهذا بسبب الإقبال التاريخي الذي حدث لها وأتي في مصلحة مدينة العين السخنة.
  • أصبحت العاصمة الإدارية واحدة من الوجهات الجديدة التي عملت على تقديمها شركات الاستثمار العقاري، وذلك لكونها من أهم المقاصد السياحية القريبة منها.

وأخيرًا نكون تعرفنا على إجابة سؤال كمتبعدالعينالسخنةعنالقاهرة وذكرنا مجموعة من المعلومات المهمة عن مدينة العين السخنة وما تحتوي علية من معالم سياحية وأثرية عريقة، لذا يمكنكم متابعتنا للتعرف على كل ما هو جديد حول الأعمال العقارية من خلال الموقع، لا تترددوا في الاتصال عبر الأرقام المرفقة في المقال.

رقم تليفون مبيعات العين السخنة

للتواصل عبر الواتس اب

01118871131

أضف بياناتك للاتصال بك
اسئلة شائعة
تواصل معنا
لمزيد من الاستفسارات
16538 01098000666 info@enjazproperty.com 38 عباس العقاد, مدينة نصر القاهرة